التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعى

التسويق الإلكتروني
التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعى

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى يعتبر من اكبر وسائل التسويق الإلكتروني ويهدف الى كسب الزوار لموقعك الإلكتروني أو عملاء لخدمتك أو منتجك من خلال جذب إنتباههم عن طريق مواقع التواصل و الشبكات الاجتماعية . هذا النوع من التسويق يركز المجهود في إنشاء محتوى يجذب إنتباه القراء و يشجعهم على مشاركته على الشبكات الاجتماعية . من أجل الوصول إلى عملاء بطريقة تلقيائية دون الحاجة المستمرة لتحديث أو نشر المحتوى بطريقة يدوية.

يعتمد التسويق من خلال الشبكات الإجتماعية على بناء علاقات إجتماعية مع العملاء الجدد، بهدف بيع المنتجات والخدمات بطريقة تصل لكل قارئ عبر الشبكة بأنها موجهة خصيصاً له ,والغاية من التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعى هو تقوية جهود الشركة في إشهار شركتهم التجارية ، ونشرها في أوساط العملاء المتوقعين لان ذلك يساعد على نشر العلامة التجارية (الشركة)، ويعزز من ظهورها على عامة الناس، كما يثبت مصداقية توفرها مما يؤدي في نهاية الأمر إلى ترسيخ العلامة التجارية في عقول وأذهان وذاكرة العملاء.

وسائل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى

تويتر Twitter

twitter
twitter

تويتر يسمح للشركات بالترويج منتجاتهم, حيث يمكن شرح تفاصيل المنتج او طريقة إستعماله أو وصف بسيط عنه في رسائل قصيرة, تجعل من الاسهل على المتابعين قراءتها . يمكن للمسوق أيضا أن يقوم بإستخدام روابط, صور أو فيديوهات للترويج لمنتجه عبر تويتر .

فيس بوك facebook

Facebook

صفحات فيس بوك أكثر تفصيلا بكثير من حسابات تويتر, حيث أنها تسمح لك بنشر أي قدر من المعلومات حول منتجك, إضافة إلى فيديوهات أو صور دون عدد اقصى . كما أنها تعرض المنشور الترويجي مباشرة بعد نشره في الصفحة الرئيسية لعدد من المعجبين ما يجعلها الشبكة الاجتماعية المفضلة لكثير من المسويقين واصحاب الشركات .

يوتيوب youtube

youtube

يحصل اليوتيوب على مليار زائر شهريا بمعدل ساعة مشاهدة واحدة شهريا لكل إنسان على كوكب الارض و هي 6 مليار ساعة من الفيديو يتم مشاهدتها شهريا من جميع أنحاء العالم. و يتم رفع 100 ساعة من الفيديوهات كل دقيقة. ويعتبر من اقوى وسائل التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعى لذلك يجب على المسوق ان يستخدم الفيديو في الترويج لمنتجه بطريقة صحيحة. حيث يمكن من خلال هذه الشبكة الوصول إلى ملايين الاشخاص حول العالم إذا تم إستخدامها بالشكل الصحيح وتحقيق ارباح هائلة.

جوجل بلس +google

google plus

بالرغم من إحتواء جوجل بلس على عدد من المزايا المتواجد في فيس بوك, إلا أنه يتميز بإمكانية دمج الصفحة التسويقية مع عدد من خدمات جوجل مثل جوجل أدورد و خرائط جوجل و حتى اليوتيوب . ما يعطي إنتشارا أكبر و يساهم في الوصول بشكل أكثر تفصيلا إلى معلومات حول المنتج .