أثبتت دراسة أخيرة قامت بها مؤسسة ” myob business monitor” النيوزلندية و هى شركة متخصصة فى دراسات السوق, أن الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي فرصًا أكبر بنسبة 56 بالمئة مقارنةً بغيرها من الشركات لزيادة ارباحها.
وأظهرت الدراسة بأن حوالي 28 % من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي استعانت بشبكات التواصل الاجتماعي قد أبلغت عن زيادة في الأرباح، مقارنةً بـ 18 % بغيرها من الشركات .
كما وجدت الدراسة بأن 20 % من نفس الشركات تستخدم شبكات التواصل الاجتماعي بهدف تحسين عملها، و تقديم خدمة افضل للعميل, وبأن واحدة من كل خمس شركات من ضمن الشركات التي جرت عليها الدراسة استعانت بمنصب جديد داخل فريق العمل كــ “مدير التواصل الاجتماعي”، كوسيلة أخرى لإقامة علاقات أقرب مع الزبائن والمزوّدين والشركاء.
ويحدثنا “تيم ريد” المدير التنفيذي لمؤسسة “myob” بأن العديد من أدوات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أو المدونات لا تحتاج إلى استثمارات مالية تذكر كي تساهم في الرفع من مستوى العمل، وتحسين تواصل الشركة مع جمهورها المُستهدَف، وهي تتطلب الوقت اللازم فقط.
وقال “ريد” بأن واحدة من كل خمس شركات فقط تستخدم أدوات و وسائل التواصل الاجتماعي رغم أن حوالي 50% من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة يستخدمون هاتفًا ذكيًا أو أكثر لإدارة أعمالهم. وأضاف بأن الدراسة بينت بأن بعض الشركات لم تمتلك الثقة المطلوبة لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي ضمن العمل.
ومن النتائج الأخرى التي توصل إليها التقرير، هي أن 10 % من الشركات الصغيرة و المتوسطة تستخدم سكايب أو وسائل الاتصال عبر الإنترنت من أجل الاتصالات المتعلقة بالعمل، في حين استخدمت 9 % من الشركات المدونة الخاصة بالشركة لإيصال أخبارها، واستخدمت 16 % من الشركات فيسبوك و يوتيوب وجوجل بلس للتواصل مع العملاء الجدد.
وكان تقرير أخير من مؤسسة “Deloitte Access Economics” الاسترالية قد أشار إلى نتائج مشابهة حيث وجد بأن الشركات الصغيرة التي تستخدم التقنيات الرقمية بفاعلية، مثل شبكات التواصل الاجتماعي والتسويق الإلكتروني، يمكن أن تحقق زيادة في الأرباح حوالي 350 ألف دولار سنوياً.
This website uses cookies.